UA-227121350-1 اساسيات البدأ في صناعة وتسويق المحتوى | صناعة المحتوى الرقمي | تسويق المحتويات الرقمية -->
مدونة كيمي مدونة كيمي

اساسيات البدأ في صناعة وتسويق المحتوى | صناعة المحتوى الرقمي | تسويق المحتويات الرقمية

     "الخطوات الاولى للبدا في صناعة المحتوى"
اذا كنت ترغب في ان تكون منشيء او صانع محتوى ، يجب ان تبدا في ان تقرر نوع المحتوى اللذي سوف تبدأ العمل علية ، بناء على امكانياتك وبيئتك ومهاراتك ، فيجب ان تحدد نوع المحتوى اللذي ترغب في انشاؤة .
ف بعد ان حددت نوع المحتوى اللذي سوف تبدأ العمل علية سواء كان محتوى رقمي او مادي مثل الكتب و الروايات الورقية ، يجب ان تبدأ في استهداف الجمهور او المهتمين للمحتوى الخاص بك للوصول لأكبر عدد من التفاعلات على محتواك لتحقيق اعلى معدل ربح ؛
ويتم ذالك من خلال
 "الاعلانات المدفوعه ، تصدر نتائج البحث" 
 ‏وسوف نتحدث عنهم لاحقا في *التسويق لمحتواك* .

و اخيرا بعد ان اخترت نوع المحتوى الخاص بك و اخترت نوع الجمهور الخاص بالمحتوى فيجب عليك البدء في صناعه المحتوى الذي تقدمه ويتم ذلك من خلال عده خطوات اولا التقديم والتعريف لصاحب المحتوى 
مثل --مرحبا انا كيمي منتج ومسوق للمحتويات الرقمية -- بعد ذلك التعريف بالمحتوى مثل --لقد انشأت تلك المدونه لتدوين روياتي وكتاباتي -- ثم عرض المحتوى ثم استخدام عبارات ختاميه --اتمنى لكم اتم الاستمتاع بالمحتوى الخاص بي --
 
            "كيفية البدأ في التسويق لمحتواك"

الحملات التسويقية: الحملات التسويقية هي تلك الجهود التي ترتكز على أهداف محددة خلال فترة معينة، حينها تستطيع تخطيط المحتوى الذي تريد صناعته طبقًا لتلك الأهداف وخلال هذه المدة المحددة لتقيس بعد ذلك نتائج ما قمت به.
(بناء أو إعادة بناء) الهوية التسويقية: إذا كان موقعك جديدًا أو مازال مشروعك ببدايته فإن المحتوى الأول يصنع تأثيرًا قويًا لبناء الهوية التسويقية لمشروعك، وبناءًا على ما تريد أن يعرفه الناس عنك وعن موقعك أو مشروعك؛ فإن تخطيط المحتوى الذي تصنعه سيتشكل حتمًا طبقًا لتلك الهوية، إعادة بناء الهوية كذلك من الأمور التي قد تغير دفة المحتوى الذي تقدمه، سواء كنت تريد نزع فكرة معينة عن شركتك أو زرع صورة جديدة بأذهان المستهلكين.
التسويق بالعمولة: إذا كنت ناشرًا ومشتركًا بإحدى عروض التسويق بالعمولة فإنك بالطبع تريد تحقيق الأرباح، وهذا لن يتأتي دون تخطيط جيد للمحتوى الذي ستقدمه وارتباطه ارتباط وثيقًا بالعروض المشترك بها.
المنافسة: بعالم الأعمال أو أوساط مواقع الويب من الأفضل دائمًا أن يصبح مركزك متقدما بمحركات البحث وبأذهان الشريحة المستهدفة، وبوضع هذا بالاعتبار كمحرك أساسي ستستطيع تخطيط محتواك بدرجة كبيرة.
بوضع العوامل السابقة بذهنك وتحديد وضعك الحالي تستطيع كتابة أهدافك للشهر أو السنة المقبلة من صناعة المحتوى، وستصبح الخطوات التالية أسهل كلما حددت رؤيتك المبدئية وأهدافك بهذه المرحلة، ما سيؤدي بك تباعًا لطرق صناعة المحتوى التي يمكن من خلالها تحقيق هذه الأهداف

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة كيمي

2016