UA-227121350-1 التسويق الرقمي | مجالس العمل | المقارنة بين التسويق الرقمي ومجالس العمل وايهما افضل لجذب العملاء -->
مدونة كيمي مدونة كيمي

التسويق الرقمي | مجالس العمل | المقارنة بين التسويق الرقمي ومجالس العمل وايهما افضل لجذب العملاء


أيهما أفضل لجذب العملاء : مجالس العمل أم التسويق الرقمي؟

أيهما أفضل لجذب العملاء : مجالس العمل أم التسويق الرقمي؟

في وقت قد يبدو فيه من الصعب على العديد من الشركات الحصول على مرشحين مناسبين ، فمن المفهوم أن مؤسستك تقوم بمراجعة ما إذا كانت تتبنى أساليب البحث عن المواهب الصحيحة في عام 2018.

ضع في اعتبارك التنافس الطويل بين لوحات الوظائف والتسويق الرقمي ، على سبيل المثال.

تعتقد بعض أقسام الموارد البشرية أن مجالس العمل هي من بقايا أيام التوظيف القديمة ، بينما يرى البعض الآخر أنها لا تزال مفيدة. وهل التسويق الرقمي حديث أم أنه مجرد إستراتيجية مبالغ فيها مع عائد استثمار بعيد المنال (ROI)؟

يمكننا مناقشة هذه الأسئلة طوال اليوم ، لذلك دعونا نلقي نظرة سريعة على كل من هذه الأساليب.

هل ما زال الأمر يستحق العناء مع مجالس العمل؟

يعلم الجميع كيف تعمل مجالس العمل - سواء أصحاب العمل أو الباحثين عن عمل. إنها سهلة الاستخدام بشكل رائع ، سواء كان صاحب العمل يبحث عن السيرة الذاتية للمرشح ، أو مرشح يبحث عن أحدث الوظائف الشاغرة التي تم تحميلها.

ولكن من ناحية أخرى ، يعمل أكثر من 70٪ من المحترفين في السوق السلبي. بمعنى آخر ، إنهم لا يبحثون بنشاط عن دور جديد ، لذلك من غير المرجح أن يستخدموا لوحات الوظائف وبالتالي يضعون أعينهم على الوظائف التي تم الإعلان عنها.

عادل بما فيه الكفاية ، لا يمكنك تجاهل لوحات الوظائف تمامًا - لكنها ليست أكثر الوسائل فعالية لجذب أفضل المرشحين.

لذلك يمكن للتسويق الرقمي أن يلعب دورًا مفيدًا

"التسويق الرقمي" هو مصطلح واسع يشير إلى مجموعة متنوعة من الأساليب لنشر الوعي بعلامتك التجارية وفرصها بين المرشحين المحتملين.

ومع ذلك ، إذا ركزنا على مثال واحد واضح للتسويق الرقمي - وسائل التواصل الاجتماعي - فقد تكون مهتمًا بقراءة أن أكثر من 50 ٪ من الباحثين عن عمل في المملكة المتحدة يستخدمونها لاكتشاف وظائف شاغرة جديدة.

هذا يجعل استخدام منصات الوسائط الاجتماعية الشهيرة مثل LinkedIn و Facebook و Twitter أمرًا حيويًا إذا كانت شركتك تريد الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الجمهور في مناصبها المفتوحة. تعد هذه المواقع مصدرًا غنيًا بشكل خاص للباحثين عن عمل من جيل الألفية ، حيث يستخدم 17٪ فقط منهم لوحات العمل.

يمكن أن تكون هذه الاستراتيجيات أكثر قوة عند دمجها

لا ينبغي أن تنحصر مهمة تحسين نهج التوظيف لشركتك في مجرد تبادل إطلاق النار بين لوحات الوظائف والتسويق الرقمي. في الواقع ، من المحتمل أن تحقق أفضل النتائج عندما تجمع مؤسستك بذكاء بين هذه المسارات ، جنبًا إلى جنب مع الأساليب الأخرى لجذب المواهب.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة كيمي

2016